مدونة المتطور للمعلوميات تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك ، صيام مقبول وذنب مغفور ^_^×

الجمعة، 7 أبريل، 2017

انتبه : لن تستطيع الربح من اليوتيوب بعد اليوم إلا إذا توفرت قناتك على هذه الشروط

انتبه : لن تستطيع الربح من اليوتيوب بعد اليوم إلا إذا توفرت قناتك على هذه الشروط

في هذه الايام اصبح مصطلح الربح من اليوتيوب شائعا جدا من الناس وهذا راجع الى كثرة المقالات التي تشجع العمل على هذه الشركة ، فيوتيوب تعتبر حقا من بين ابرز الشركات الكبرى في مجال رفع الفديوهات والربح منها ، لكن وبسبب كثرة المستخدمين الذين يضعون فديوهات غير قانونية وغير مرخصة اصدر يوتيوب قانوناً جديدا من شأنه ان يوقف ميزة تحقيق الدخل للعديد من القنوات.

في السابق كان جل ماتفعله لبدء الربح من اليوتيوب هو فتح قناة و تقديم طلب الى جوجل ادسنس ثم وضع الفديوهات لتحقق مداخيل مالية ، حيث ان اليوتيوب قبلا كانت تشترط فقط ان يكون لديك فديو او فديوهات خاصة بك اي انت من انشأتها ولم تسرقها او تجلبها من اي قناة اخرى على منصته ، لكن اليوم اصبح الامر مختلفاً فلن تستطيع اي قناة صغيرة وغير مشهورة تحقيق الدخل بمجرد رفع الفديوهات.


اي انك اذا اردت الربح من اليوتيوب الان فيجب عليك ان تمتلك قناة يوتيوب بها عدد مشاهدات لايقل عن 10.000 مشاهدة في مجموع الفديوهات ، باختصار فان مهمة تفعيل زر تحقيق الدخل لدى القنوات الناشئة امر صعب قليلا الا اذا حققت ازيد من 10 آلاف مشاهدة ثم تأتي بعدها مهمة تقديم الطلب الى جوجل ادسنس وانتظار الموافقة ، فان كان المحتوى خاص بك 100% وغير مسروق وحققت ازيد من 10.000 مشاهدة فمبروك عليك القبول وان كان العكس فحاول من جديد بفديوهات خاصة بك.

في الحقيقة هذا الشرط يساعد اليوتيوبرز كثيرا من جهتين ، الاول في التخلص من السارقين الذين يقومون بسرقة الفديوهات ونشرها بدون اذن صانعها ، اما ثانيا فهو يقلص من عدد المنافسين في نيتش معين اي ان الجميع ربما يصبه اليأس في البداية ويترك العمل ، في الاخير نحن نشجعكم على التمسك باحلامكم وقنواتكم فالتميز صعب وليس مستحيلا.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا جزيلا لك على الشرح ، لكن لماذا الارباح منخفضة في هذه الفترة ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اهلا بك ، نعم في هذه الفترة هناك تذبذب في الارباح نظرا لانسحاب الكثير من الشركات عن يوتيوب ، لكن سوف تحل هذه المشكلة من طرق يوتيوب في القريب العاجل انشاء الله

      حذف

جميع الحقوق محفوظةلـ المتطور للمعلوميات 2016 | تصميم : خلفي عبد النور