مدونة المتطور للمعلوميات تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك ، صيام مقبول وذنب مغفور ^_^×

الأربعاء، 9 نوفمبر، 2016

كيف يتم الربح من مواقع e-commerce ؟


تختلف طرق الربح من الأنترنت أو بالأحرى العمل من الأنترنت، لكن في موضوع اليوم، قررت أن أسلط قليلا الضوء على مواقع الE-commerce والتي هي مواقع البيع و الشراء من الأنترنت مثل Amazon, Ebay , Ali Baba وغيرها..

كيف يربح أصحابها من خلالها؟ علما أن هذه المواقع تقدم دائما كوبونات وتخفيضات رهيبة في الكثير من المنتوجات، وبالتالي فبلا شك أنك تظن أنها تتكبد الخسارة وراء ذلك في حين.. الواقع هو تماما عكس ذلك..

أولا يجب الاتفاق على أن مواقع البيع والشراء على الأنترنت تنقسم لقسمين :


مواقع e-commerce يمكن اعتبارها صغيرة نظرا لأنه يملكها أناس مثلي ومثلك ويربحون منها أيضا (لكنها ليست عبارة عن Brands ضخمة) ولا تمتلك عدد زيارات خيالي كالمواقع المعروفة.مواقع كبيرة مثل أمازون، وإيباي، وغيرها..


  1. النوع الأول يربح المال عن طريق بيع المنتوجات في الموقع (لا توجد تخفيضات أو عروض) ، كما أنه غالبا هذه المواقع تعمل بأدسنس كذلك إلى جانب ربحها من المنتجات، نظرا لأن السوق هو مستهدف وتوجد فيه إعلانات بالإضافة إلى أن سعر النقرة مرتفع.


أعرف شخصيا أصدقاء، بدأوا العمل بهذه الطريقة وركزوا عليها والحمد لله اليوم أصبحوا يتوصلون بعدد جيد من الزيارات وعملاء محترمين في الموقع وخير مثال على ذلك موقع Sostravo.ma لصديق لي يحقق منه دخل محترم حاليا (بإمكانك الدخول من أجل الحصول على فكرة حول الموضوع)

بالنسبة للنوع الثاني، والتي هي المواقع المعروفة، فدائما ما تجد فيها تخفيضات في بعض الأحيان رهيبة تصل إلى 89% أو أكثر وتظن أن هذه المواقع تخسر بتخفيضاتها هذه..
دعني أقول لك أنها لا تخسر بل تربح!
أولا لأنها تحصل على كم من ملايين الزيارات المستهدفة من المنصات الإعلانية كآدووردز وفيسبوك آدز.. ومؤخرا قام موقع Tinydeal ومجموعة من المواقع الأخرى على رأسها Gearbest، بعرض BlackFriday Summer وصلت فيه تخفيضات بعض الهواتف إلى 87%، وتخيل كمّ المشتريات في الموقع كم ستكون..
لكن السؤال الذي يطرح الآن؟ ما هو الربح المادي لهذه المواقع؟
عليك أن تعرف أخي الكريم، أن المواقع لم ولن تبيع أبدا بتخفيض يتسبب لها بالخسارة، جميع المنتجات التي تراها في amazon تباع من طرف أناس مثلك يضعون منتجاتهم للبيع، ولا يبيعونها بخسارة وإلا ستقوم الشركة بنفسها بالتعويض لهم.
كما أن هنالك بعض المنتجات التي لا تباع، ويريد الموقع فقط تصديرها عن طريق البيع من أجل بيع منتجات أكثر قوة وأكثر ربحا.
وبالتالي يتم تخفيض أمثال هذه المنتجات.
ودعني أطرح عليك سؤال يثبت لك صحة ما قلت لك الآن.. هل سبق لك وأن رأيت شركة Apple تقوم بتخفيض عن آيفون لها؟ بالطبع لا ولن تفعل أبدا!!
لأنه أولا، هذا منتج خاص بها، وثاني شيء هي كون آبل لن تضيع وقتها في التسويق للآيفون بالتخفيض في ثمنه، لأن الجميع يعلم جودة هذا الهاتف من حيث المكونات ومن حيث التصميم وكل شيء فيه وبالتالي هذا يجعل محبي آبل أو الApple Addicts يزيدون الثقة بهذه الشركة ويعلمون أن ما يملكونه هو هاتف ذكي بالفعل!

أي تدخل لمناقشة الموضوع وإضفاء رأيك.. تفضل بالتعليق أسفله!

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظةلـ المتطور للمعلوميات 2016 | تصميم : خلفي عبد النور